القهوة ليست مجرد كوب!

للقهوة عشاق كُثر حول العالم فهي من الطقوس اليومية لأغلب الناس، حاضرة معانا في بداية يومنا، في تجمعاتنا مع العائلة والأصدقاء في كل وقت.. حتى في أوقاتنا المزدحمة نسرق الدقائق لارتشاف كوب قهوة لتزيد من طاقتنا وتساعدنا لإكمال يومنا بإنتاجية.

غير أن القهوة لا تقتصر على ذلك فلها المزيد من الفوائد من قشرتها، إلى بقايا القهوة المطحونة وبجوانب قد تندهش منها عزيزي القارئ!

بدايةً قشرتها ،

فبعد عملية الحصاد يقوم المزارعين باستخدام الفائض من قشر القهوة كسماد طبيعي للزراعة بدلاً من التدخلات الصناعية.

كما يُستفاد من قشرتها في تحضير مشروب مشابهه للشاي، يميل طعمه للفواكه المجففة كما يتميز بأن نسبة الكافيين فيه أقل من القهوة.

بقايا القهوة المطحونة ،



عند تحضير القهوة قد يراودك عزيزي القارئ تساؤلاً هل هناك فوائد للبن المتبقي من تحضير القهوة ؟

بالتأكيد للقهوة المطحونة فوائد عدة، بداية يمكن استخدامها كسماد طبيعي للنبات في منزلك، كما تساعد على طرد الحشرات الضارة للنبات. 


ثم إن للقهوة المطحونة لها فوائد كثيرة على البشرة فتستخدم للتنظيف والتقشير مع تلطيفها بأي نوع من الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند أو زيت الأروغان. فقد جمعت عزيزي القارئ ما بين التقشير والترطيب!


كما يمكنك من وضع القهوة في وعاء فتعطر المكان برائحة القهوة اللطيفة، أو بوضعها داخل الثلاجة للقضاء على الروائح الغير مرغوبة.

عزيزي القارئ لا يقتصر دور القهوة على ذلك فبإمكانك استعماله كمنظف للأواني المنزلية لاحتوائه على الأحماض التي تساعد على إزالة البقع.

هي الفاتنة السمراء سخية في عطاياها لا تقتصر علينا بارتشاف كوب وتعديل مزاج!



تعليقات